لبنان: هل يتعاون مع السعودية؟

ماذا تفعل عندما تعلق في بلد قبل وصولك إلى بلد اللجوء
الموضوع السابقالموضوع التالي
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 2917
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 400 مرة
الجنس:

لبنان: هل يتعاون مع السعودية؟

مشاركة بواسطة admin » منذ 7 شهور

في مقابلة مع إنصاف حيدر، زوجة رائف بدوي، ذكرت أنها كانت في لبنان عندما تقدمت بطلب اللجوء لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و حصلت عن طريق ذلك على اللجوء إلى كندا. نص المقابلة على الرابط التالي:

https://www.macleans.ca/news/canada/qa- ... aif-badawi



لكن تأكد لنا من قصة أخرى أن الأمن اللبناني اعتقل طالبات لجوء سعوديات مكثن عدة أيام في لبنان على أمل الحصول على اللجوء عبر مكتب الأمم المتحدة، و تم ترحيلهن على طائرة سعودية خاصة (كما حدث في قصة دينا علي). تجد قصتهن على الرابطين التاليين:

https://bit.ly/2E6fWMR

http://lampress.net/News.php?ID=3368


و في أغسطس 2018 مرت فتاة سعودية ترانزيت عبر لبنان متجهة إلى ألمانيا، فحقق معها أمن مطار بيروت لمدة نصف ساعة و شككوا في تأشيرتها الألمانية. لكنها تمكنت من مواصلة الرحلة بسلام بعد لحظات وصفتها بالمرعبة.


ننصح الهاربين بهدف طلب اللجوء بعدم المرور من لبنان إلا عندما يكونون مضطرين لذلك. و ينبغي أن يكون لبنان معبرا سريعا. و طبعا ربما تحظى بالأمان حتى لو مكثت في لبنان لفترة طويلة، كما حظيت به إنصاف حيدر، لكن البدائل متوفرة مثل جورجيا و أوكرانيا و هونغ كونغ و كوريا الجنوبية فلماذا المغامرة.

كذلك فإن شهرة إنصاف حيدر ربما منعت الحكومة اللبنانية من التهور، أو ربما لأنها دفعت لمحام متمكن لديه علاقات، ما يشير إلى أن المسألة عبارة عن ضغوطات بين شد و جذب، فالسعودية تدفع رشاوى، و الحكومة اللبنانية تأخذ الرشاوى و تضطهد السعوديين طالما أن اضطهادهم سيمر بدون لفت نظر.



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “بلدان الترانزيت”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر