الحصول على موعد طبي في بلد اللجوء

الثقافة العامة المرتبطة بمواضيع اللجوء
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 4888
اشترك في: منذ 3 سنوات
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 793 مرة
الجنس:
اتصال:

الحصول على موعد طبي في بلد اللجوء

1#

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 سنوات

فوائد الحصول على موعد طبي في بلد اللجوء:

1- تسهيل التأشيرة. مثلا، تأخذ موعدا عند طبيب الجلدية و تجعل مدة سفرك كلها 3 أيام، و هذا يقلل مبلغ الضمان المالي المطلوب.
2- تقليل الشبهات لدى مغادرة السعودية. مثلا، طالبة تسافر إلى ألمانيا في يوم دراسي، فلو فرضاً استفسر منها أحد في المطار عن سبب سفرها في هذا الوقت يصبح بإمكانها أن تقول أنها مسافرة لحضور موعد طبي ضروري و أنها لم تستفد من الأطباء السعوديين (مثلا تقول أنها تشتكي من حكة جلدية).




كيف تحصل على الموعد الطبي؟

مثلا، للحصول على موعد طبي في ألمانيا اكتب في قوقل:
المانيا خدمات طبية
و ستجد العديد من المكاتب العربية التي تقدم الخدمات الطبية و من ضمنها خدمات المواعيد. حسب أحاديثي معهم هم يأخذون تقريبا 200 يورو في البداية لترتيب موعد طبي. جزء من هذا المبلغ يذهب ل "دهن سير" موظفي المستشفيات، لأن المكتب لن يستطيع أن يأخذ مئات المواعيد و يلغي الكثير منها (بسبب تراجع المرضى) إلا لو كان هناك دهن سير.

عادةً، الأطباء الألمان يطلبون تقريرا طبيا من السعودية ليأخذوا فكرة عن المشكلة. و في حالات الجراحة فإنهم على ضوء التقرير السعودي يمكن أن يصدروا لك خطابا يوضح التكلفة التقريبية، و عليك أن تدفع التكلفة قبل إصدار التأشيرة. أما لو كان الموعد الطبي لشيء بسيط، مثلا لحكة في الجلد، فإنك يمكن أن تحصل على الموعد ببساطة بدون الحاجة لتقرير من السعودية أو خطاب لتقدير التكلفة.



ماذا لو كنت تريد الحصول على الموعد مجانا؟

في ألمانيا، المواعيد الطبية و حتى تقرير التكلفة يصدر لك مجانا من الناحية الأساسية. لكن هناك صعوبات في الخدمات المجانية:

1- الجهد المبذول قد يكون هائلا. ربما تتصل 20 مرة و يكون الرقم مشغولا. و تتصل 20 مرة و لا أحد يرد. ثم يرد المجيب الآلي و تنتظر نصف ساعة. ثم ترد موظفة المواعيد فينقطع الخط فجأة بشكل محرج (بسبب رداءة شركات الاتصال الألمانية).
2- كثير من المرضى يتراجعون عن العلاج لسبب أو لآخر (في تجاربي أغلب أقاربي يتراجعون بعد أن آخذ لهم موعدا). و هكذا تخسر ثقة موظفي المواعيد و الأطباء لدرجة أنك لو راسلتهم بالإيميل مرة ثانية يتجاهلونك تماما (وضعوك على القائمة السوداء) و حتى الاتصال الهاتفي يقولون لك اتصل بعد قليل ثم يطنشونك! و كل هذه الأحداث تجعل موظفي المواعيد متشككين في أي موعد ليس فيه دهن سير لأن خسائرهم حقيقية خصوصا عندما يصدر الطبيب تقديرا بالتكلفة و يتم طباعة الخطاب و إرساله لك. و الأسوأ لهم عندما يعطونك موعدا مجانيا ثم لا تلغيه و لا تحضره، فيخسرون الكثير.

لذا فإن خدمات المكاتب الطبية تبدو منصفة للطرفين أكثر من الموعد المجاني. فصاحب المكتب الطبي يذهب لهم مرة في الأسبوع و معه كل طلبات المواعيد و يدهن سيرهم بما يراه مجزيا لتعبهم.




rema
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 80
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
وزّع لايكات: 33 مرة
تلقّى لايكات: 8 مرة

Re: الحصول على موعد طبي في بلد اللجوء

2#

مشاركة بواسطة rema » منذ 2 سنوات

فكرة جبارة



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائراً