هل خطوة السماح للسيدات بدخول المباريات والقيادة هي الحل ؟؟؟

المواضيع العامة التي تتعلق بالحقوق في السعودية
الموضوع السابقالموضوع التالي

كاتب الموضوع
الريس حربي
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1
اشترك في: منذ 2 أسابيع
كسبت: Locked
الجنس:

هل خطوة السماح للسيدات بدخول المباريات والقيادة هي الحل ؟؟؟

مشاركة بواسطة الريس حربي » منذ 2 أسابيع

"المملكة السعودية اليوم غير أمس".. مقولة مازالت تتأكد صحتها منذ تم تنصيب الأمير محمد بن سلمان كولى للعهد، فالقرارات المتلاحقة والفتاوى المختلفة باتت تغير وجه الدولة العربية رويدًا، وتعدل من نهجها نحو منح المرأة كثيرة من المزايا لم يكن يتمتعن بها من قبل، وآخرها فتوى للشيخ الدكتور عبد الله المطلق، عضو هيئة كباء العلماء يؤكد فيها أنه لايجب إلزام النساء بالعبايات.
فى يوم 26 سبتمبر أمر العاهل السعودى، بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة فى السعودية، لأول مرة فى تاريخها، وجاء فى الأمر الملكى، أنه "بالإشارة إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها، تم اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء".
وفى 2 أكتوبر الماضى، تم السماح للطالبات بالدخول إلى الجامعة بالهاتف "المحمول"، وآنذاك أوضح مبارك العصيمى، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالسعودية فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع "التدوينات القصيرة "تويتر" أن هناك تعميما بعدم منع الطالبات من الدخول بالمحمول إلى الحرم الجامعى أومنعهن من استخدامه داخل الجامعة، بتعليمات وتوجيهات من وزير التعليم السعودى أحمد العيسى، مشيرًا إلى أن سوء استخدام الطالبات لهذه الأجهزة سيطبق بحق المخالفة للتعليمات المطبقة فى كافة الجامعات والجهات الحكومية، ووضع الضوابط المحددة لمنع التجاوزات.
وفى 29 أكتوبر الماضى، اتخذ قرار برفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بحضور فاعليات رياضية فى 3 ملاعب بدءا من مطلع العام 2018، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للرياضة، والتى حددت كل من الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التى تدخل النساء ملاعبها لحضور مباراة النصر السعودي وفاعليات أخرى.
يبقى السؤال هنا
هل هذة بداية لدخول الحرية ومساواة الجنسيين بل وتمكين المرأة أيضا في جميع مجالات أم هو غطاء سياسي للتستر على جرائم الحقوق وإرضاء الولايات المتحدة ؟؟؟



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “المنتدى العام”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر