كيف تطلب اللجوء في الأراضي الخضراء "نيوزليندا"

إجراءات طلب اللجوء إلى نيوزلندا

كاتب الموضوع
M.A.H.M.O.O.D
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 218
اشترك في: منذ 2 سنوات
كسبت: Locked
المكان: خليج الخنازير
وزّع لايكات: 12 مرة
تلقّى لايكات: 38 مرة
الجنس:

كيف تطلب اللجوء في الأراضي الخضراء "نيوزليندا"

1#

مشاركة بواسطة M.A.H.M.O.O.D » منذ 2 سنوات

الإجراء يختلف قليلاً عند الحديث عن نيوزليندا في موضوع اللجوء وهنا لا أريد التطرق لطريقة الهجرة كونها غير ذات أهمية لنا.
أولاً سأتحدث عن الأمور الهامة الواجب القيام بها خصوصاً للسعوديين أما باقي مواطني دول الخليج فالأمور لا تنطبق عليهم
عند حجز التذاكر يجب حجز ذهاب وعودة, لاحظ أن ترانزيت استراليا قد يشكل لك مشاكل انت في غنى عنها لذا الطريقة الصحيحة بما أنه لا يوجد طريقة مباشر تكون في الغالب كوريا الجنوبية خيار ترانزيت مفضل, ولا داعي لأقول تجنبوا الدول الفاسدة القذرة مثل تايلندا وماليزيا وحتى سنغافورة, إحتياطاً يرجى إستخراج فيزا استراليا وهي ستكون وجهتك لو تم رفض طلبك ودخولك للأراضي النيوزليندية والتدقيق فقط على السعوديين أما الخليجيين فدخولهم سهل جداً وميسر, حجز مكان سكن ويمكن حجز هوستل لا داعي لحجز فندق وهناك مواقع كثيرة تتيح لك الحجز المباشر والتفعيل والتأكيد نفس الوقت ولا داعي لإلغاء الحجز أقرأ شروط الهوستل أو الفندق في الغالب لو لتم تذهب في الليلة الأولى سيتم إقتطاع سعر الليلة الأولى فقط واللغاء حجزك لكن يفضل أن تقوم أنت باللغاء حجزك بعد طلب اللجوء.
أحمل كاش معك ولا تحمل بطاقة بنكية, كم المبلغ المطلوب؟ ضع لكل يوم مبلغ 100$ أمريكي (عملة نيوزليندا دولار نيوزليندي) وأحجز أكثر من أسبوع ولا أقل من 10 أيام, ضع لك برنامج سياحي لتكون أكثر أقناع, يمكنك كتابة أوكلاند في قوقل وسيكون لديك خيار (التخطيط للرحلة) فيها كل شيئ حتى حجوزات التذاكر ويمكنك متابعة سعر التذاكر عندما تنخفظ سوف يرسل لك قوقل أن السعر أنخفظ وهذه ميزة جيدة, يمكنك تحديد الأماكن التي (تنوي) زيارتها وطباعة الأماكن في ورقة A4 قد تسأل في الكونترول عند الوصول هذه الأسئلة:
ما الغرض من الزيارة؟ جاوب سياحة
هل لديك تذاكر عودة؟ نعم اعطه صورة التذاكر
هل لديك حجز سكن؟ نعم اعطه العنوان
هل تحمل نقود؟ كم معك؟ جاوب لديك مبلغ كذا (لا تتاذكى وتخبرهم أن لديك بطاقة بنكية) يكفي المبلغ الكاش ولا يريدون مبلغ كبير لديك فقط يغطي رحلتك
نسيت أن أقول أن هناك بطاقة وصول يجب تعبئة باللغة الانجليزية
بعد عبور الكونترول طالما أنت لم تطلب اللجوء منه يمكنك ذلك) أذهب لشنطتك وأخبر أي شرطي هناك بأنك تريد طلب اللجوء؟
سيتم فوراً البدأ بالإجرائات, سيتم تفتيشك, سوف تسأل هل لديك ممنوعات, أسلحة, لماذا تطلب اللجوء؟ مما أنت خائف؟ هل عودة إلى السعودية تشكل خطر؟ سوف يأخذون قيساك, وزنك, صورة لك, بصمات وهؤلاء قد يكونون بوجوه متشدده قليلاً لا تقلق جاوب بهدوء وبدون خوف, سوف يسألون عن المبلغ ومكان السكن, أخرج لهم المبلغوقل ليس لدي مكان لأسكن فيه أو أنفق على نفسي, سيتم تحويلك إلى كامب مؤقت ربما 6 أسابيع وهو كامب نظيف ومريح جداً والأكل فيه طيب, يوجد فيه كامل التجهزيات, ان كنت فتاة سيتم وضعك مع فتاة أو ربما لوحدك, وكذلك الرجال, المكان فيه في الغالب مهاجرين شرعيين وليسوا مهاجرين غير شرعيين وهو مكان آمن تماماً. سوف تحصل على دروس لغة أنجليزية وكذلك مبلغ جيب كل اسبوع ليس مبلغ كبير لكنه يكفي لشراء دخان أو بطاقة هاتف الخ, في اثناء وجودك في الكامب سيتم التواصل معك وسوف يحدد لك محامي بما أنك مفلس وهو محامي تعبان تابع للحكومة لكن هذا المتوفر, سوف تملئ أوراق اللجوء وهي 28 صفحة بها معلومات كاملة عنك تفاصيل ولماذا تطلب اللجوء, وتفاصيل عن عائلتك وكيف أتيت الى نيوزليندا وبعد الأنتهاء وقع, يمكنك دائماً طلب المساعدة ولو كنت لا تتمكن من الكتابة باللغة الانجليزية هناك أشخاص سوف يساعدونك لا تقلق, سيتم إستدعائك لمقابلة اللجوء وهذا يعتمد على عدد القضايا لديهم قد يأتي دروك بعد أسبوع أو أكثر لذا لا تتشائ وتيأس كن إيجابي وحيوي. عند المقابلة كن هادئ تماماً لو كنت لا تتحدث الانجليزية بطلاقة أطلب مترجم سوف يكونا لمترجم أما عبر الهاتف بينكم أو حاضر ويمكنك أختيار رجل أو أمرأة (المترجم) محلف ولا يمكنه البوح بما تقوله ولو فعل تتبر جريمة يعاقب عليها, في اثناء دراسة ملفك وبعد أنتهاء فترة مكوثك في الكامب سيتم وضعك في شقة أو منزل صغير وسوف تحصل على مبلغ يكفيك لتستمر في الحياة لن تحوش منه قرش واحد وسوف تعطي ساعات طويلة مجانية لدراسة اللغة أشترك بها وهي تقريباً 290 ساعة, العمل والدراسة والطبابة متوفر لك وبعد القرار بقبلوك لاجئ تعامل كأي مواطن نيوزلندي, حاول ترجمة أوراقك, شهاداتك, رخصة سوقتك كل شيئ إلى اللغة الانجليزية قبل سفرك. تعد نوزليندا مكان هادئ ولديها ميزة اللغة الانجليزية والسفر بدون فيزا رغم أن تذاكرها غالية, مناخ نيوزليندا متغير جداً حر برد رياح مطر لذا حتى لو كنت تتباع نشرات الطقس لن تستفيد كثيراً, لكن هطول الثلج لن تراه ربما إلى في أقصى الجنوب ونادر أن تتساقط الثلوج في الجزيرة الشمالية.
عندما تطلب اللجوء في نيوزلينجا لن تتمكن من السفر لأي مكان في العالم قبل حصولك على اللجوء أو رفضك واذا لم ترغب بأستناف القرار يمكنك الحصول على جاوز سفر والسفر لبلد أفضل مثل كندا أو استراليا أو أي مكان أخر





الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر