متى يتم الإعلان عن ترك الإسلام؟

معلومات عن قوانين اللجوء و الأسباب التي تمنحك حق اللجوء
الموضوع السابقالموضوع التالي
صورة العضو الشخصية

كاتب الموضوع
admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 1311
اشترك في: السبت 22/04/2017 10:57 am
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 26 مرة
الجنس:

متى يتم الإعلان عن ترك الإسلام؟

مشاركة بواسطة admin » الأربعاء 24/05/2017 3:29 pm

اللجوء لا يُمنح لتارك الإسلام بسبب تركه للدين الإسلامي بل لا بد من وجود خطر يمنع إرجاعه إلى السعودية.

لا فرق في هذا السياق بين من يترك الإسلام و يتحول إلى المسيحية أو الربوبية أو الإلحاد أو غيرها من المعتقدات، لكن سنتحدث عن الملحد كمثال:

اللجوء يمنح لحماية الملحد من خطر يمنع إرجاعه إلى السعودية. و يتحقق ذلك الخطر عندما مثلا يصل الملحد إلى بلد اللجوء و بعد ذلك يعلن عن ترك الإسلام.

فالإعلان عن ترك الإسلام يكون بعد الوصول لبلد اللجوء. و قد قلنا ذلك مرارا.

و لو أنك وصلت إلى بلد اللجوء و لم تعلن عن ترك الإسلام فلا بد أن تثبت وجود خطر آخر يمنع إرجاعك إلى السعودية أو اضطهاد ستتعرض له لو أرجعوك إلى السعودية. فإذا لم يكن هناك خطر (أو اضطهاد) يمنع إرجاعك إلى السعودية فلماذا تتقدم بطلب اللجوء؟

أقوى سبب لرفض لجوء الشخص الذي مسوغه الوحيد هو الإلحاد هو أن يترك لنفسه مجالا يستطيع من خلاله أن يعود إلى السعودية متى شاء أو متى ما طفش من بلد اللجوء. فإذا كان لديك مجال للعودة للسعودية بدون مجابهة أي خطر فأنت لا تستحق اللجوء.

و باختصار نقول:

الإعلان عن ترك الإسلام يكون بعد وصولك لبلد اللجوء، و قبل المقابلة أو المحاكمة. و الأفضل أن يكون فور وصولك إلى بلد اللجوء كي لا يُنظر إليه على أنه مجرد إعلان تكتيكي للحصول على اللجوء.

أما إذا كنت تتقدم بطلب اللجوء في المطار، فينبغي أن يكون الإعلان عن ترك الإسلام قبل طلب اللجوء، مثلا في مطار بلد اللجوء أو في مطار بلد الترانزيت إذا كان بلدا آمنا. مثلا، إذا كانت رحلتك الرياض-فرانكفورت-تورنتو فبإمكانك أن تعلن ترك الإسلام في فرانكفورت. أو أن تعلن عن ترك الإسلام في الطائرة لكن ذلك متروك لتقديرك إذا كنت تشعر أنك ضمنت الوصول لمطار بلد اللجوء. في كندا إذا لم يكن هناك إنترنت في المطار فبإمكانك أن تطلب اللجوء ثم تطلب من المسؤولين إنترنت لكي تعلن فهم يتعاونون بهذا الصدد، لكن لا نعلم كيف يتجاوب المسؤلون في البلدان الأخرى مع طلب كهذا.

الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “مسوغات اللجوء”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر